ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا متقلّبًا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة، وبعض ​الأمطار​ الحفيفة المتفرّقة حتّى صباح يوم الثّلثاء، حيث يستقرّ تدريجيًّا. ومن المتوقّع أن يتأثّر تدريجيًّا اعتبارًا من يوم الأربعاء، بكتل هوائيّة حارّة نسبيًّا مصدرها ​ليبيا​، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ ب​درجات الحرارة​، فتتخطّى معدّلاتها الموسميّة وتبلغ ذروتها يوم الخميس، على أن تنحسر يوم الجمعة ويتحوّل ​الطقس​ إلى متقلّب وماطر أحيانًا؛ مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آذار يتراوح بين 13 و22 درجة مئويّة في بيروت، بين 11 و20 درجة في طرابلس، وبين 6 و17 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، وتنشط الرّياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 60 كلم/س، ويتكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة خلال اللّيل اعتبارًا من ارتفاع 1700 متر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، واحتمال تساقط الرّذاذ في المناطق الجنوبيّة خلال الفترة الصّباحيّة. يتحوّل الطّقس خلال النّهار إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تلامس معدّلاتها الموسميّة، وتبقى الرّياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى المرتفعات، حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، كما تنخفض نسبة الرطوبة؛ مع رياح ناشطة أحيانًا وظور طبقات من الغبار في الأجواء".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة على السّاحل بحدود الـ5 درجات. تتكوّن طبقات من الغبار في الأجواء تؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا، ويتوقّع تساقط أمطار متفرّقة وموحلة خلال اللّيل خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 25 و45 كم/س، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".